قمة بايدن بوتين
قمة بايدن بوتين
الرئيسية / الأبرز / انطباعات الرئيس السويسري حول قمة بايدن – بوتين

انطباعات الرئيس السويسري حول قمة بايدن – بوتين

كشف الرئيس السويسري غي بارميلين الذي استضافت بلاده القمة الروسية الأميركية مؤخراً، عن انطباعاته الشخصية حول الاجتماع مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأميركي جو بايدن.

بارميلين وفي مقابلة مع قناة “RTS” السويسرية قال: “تحدث جو بايدن وفلاديمير بوتين لمدة 5 دقائق، وشعرت على الفور أن كل شيء يسير على ما يرام بينهما، كأشخاص عاديين”.

وأشاد بارميلين بصراحة الرئيس الروسي، قائلاً: “فلاديمير بوتين هو واحد من الذين لا يدورون حول الموضوع.. كلماته مباشرة وموجهة نحو الهدف.. وأنا شخصيا أقدّر هذه الخصلة”.

وكانت قد طغت الأجواء الإيجابية على القمة التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس الأميركي جو بايدن، في مدبنة جنيف السويسرية، ففي حين أكد بوتين أن “روسيا تنوي الالتزام بالقوانين الدولية، ومعاهدة القانون البحري مكرّسة”، بادله بايدن التحية بمثلها، وأكد أن “نبرة اللقاء برمته، كانت جيدة وايجابية”. 

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحافي، بعيد اختتام القمة الثنائية مع نظيره الأميركي “عبّرتُ أنا وبايدن عن نيّاتنا في التفاهم”، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن “شخصية بنّاءة، ولديه خبرة، وقيَمه الاخلاقية مثيرة للاهتمام”.

بدوره، وصف الرئيس الأميركي جو بايدن النقاشات التي جمعته ببوتين بأنها “إيجابية”، لكنه حذّر نظيره الروسي من أن واشنطن “لن تتسامح” مع أيّ تدخل في الانتخابات الأميركية. 

وكان البيت الأبيض أفاد بأن الرئيس الأميركي جو بايدن، اقترح خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عقد قمة بينهما خلال الأشهر المقبلة في بلد ثالث.

المصدر:الميادين

شاهد أيضاً

“صار الوقت” ليتجرّع إعلام الفتنة من الكأس “المر”

يعتمد التوظيف السياسي في أي حدث من الأحداث على معطيات وخلفيات ووقائع تتمتع بشيء من …